ازاى تحدد افضل اختيار للاستثمار؟

اهم الخطوات لاستثمار امن وناجح

إذا كنت ممن يستثمرون أموالهم أو إذا كنت تنوي أن تستثمر مالك، فيجب أن تضع هدفاً لهذا الاستثمار لتصل إليه. ليس من المنطقي أن تضع أموالك في شئ وأنت لا تعرف الغرض من ورائه أو أن تستثمر من أجل الحصول أن تكسب فقط فكم من المكسب سيرضيك حتى تدخل استثمار وتشعر أنه استثمار مربح؟

إذن ما هي أهداف الاستثمار؟

هناك العديد من الأهداف وليس بالضرورة أن تجد الهدف الذي يناسبك في هذا المقال. ولكننا سنذكر بعض الأهداف التي قد تغيب عن بعض الناس:

  • حماية ادخارك  من التضخم
    إذا كنت تؤمن بأن وضع أموالك بجانبك هو أسلم وأفضل حل أنت مخطيء; لأنه بسبب التضخم فإن قيمة مالك تنقص مع الوقت! يجب أن تستثمر في مالك لكي تحصل علي أرباح وهذه الأرباح تحافظ علي قيمة مالك.
  • زيادة دخلك الحالي
    عندما تكون غير راضي عن دخلك الحالي فأنت تقوم باستثمار أموالك حتى تحصل علي عائد أعلى، هذا هو هدفك الثاني.
  • تأمين المستقبل
    في حالة أنك راضي عن دخلك الحالي، يجب أن يكون هدفك هو الاستثمار لتأمين مستقبلك ومستقبل أسرتك.
    الظروف أصبحت تتغير بسرعة البرق وإذا كنت تعتقد أن هذا سيستمر فللأسف لا، أنت ستحتاج هذه الأموال
    في المستقبل خاصةً إذا كنت قريباً من سن التقاعد.
  • الاستثمار في الذات
    الهدف من هذا الاستثمار أنك ستطور من نفسك عن طريق أخذ دورات تدريبية، أو تقرأ كتب خاصة بمجال عملك حتى تكون على دراية بكل ما هو جديد.
  • المساعدة في تنمية المجتمع
    قد لا يشغلك كثيراً هذا الهدف، ولكن هناك الكثير من الناس تسعى لتحقيق التنمية للمجتمع، فإذا لم يبادر أحد لفعلذلك لن يحدث تطور وتنمية للمجتمع.
    هذا الهدف لن تحصل من خلاله علي ربح مادي مباشر ولكنك ستلاحظ أن هناك اختلاف ستستفيد من خلاله

بالتأكيد كما ذكرنا في البداية هذه ليست كل أهداف الاستثمار، فهناك العديد والعديد من الأهداف الأخري. قد يكون لديك هدف خاص بك مختلف تماماً عما موجود في هذا المقال، ولكن الأكيد أنه يجب أن يكون لديك هدف لأن الاستثمار بدون هدف نتائجه لن تسرك في النهاية.